إسرائيل تشترط نزع سلاح حزب الله مقابل الانسحاب من جنوب لبنان

صرح المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية ديفيد منسر خلال إحاطة للصحافيين “لن نسحب قواتنا من جنوب لبنان ما دام حزب الله يشكل تهديدا، ولم يُنزع سلاحه ولم يُجرّد من قدراته العسكرية”.
قبل ذلك، نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار، اليوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة جنوب لبنان، وذلك بعدما أعلن مسؤول أميركي أن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
جاء ذلك رداً على تصريح لمسؤول بالخارجية الأميركية أكد في وقت سابق اليوم أن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع جماعة “حزب الله”.
ووصف المسؤول التراجع الإسرائيلي بأنه بادرة “حسن نية” تجاه الحكومة اللبنانية، لافتاً إلى أنه يتعين على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.
أضف تعليق