مظاهرات حاشدة في أستراليا لدعم الفلسطينيين

….قال منظمون إن آلاف الأستراليين شاركوا في مسيرات داعمة للفلسطينيين، اليوم (الأحد)، وسط توتر العلاقات بين إسرائيل وأستراليا في أعقاب إعلان الحكومة المنتمية ليسار الوسط عزمها الاعتراف بدولة فلسطينية.
وقالت مجموعة «فلسطين أكشن» إن أكثر من 40 مظاهرة خرجت في أنحاء أستراليا، مع مشاركة حشود كبيرة في عواصم ولايات مثل سيدني وبرزبين وملبورن.
وتأتي المظاهرات بعد مسيرة شارك فيها عشرات الآلاف فوق جسر هاربور الشهير في سيدني مطلع الشهر الجاري، والتي عُدّت نقطة تحول في موقف كانبرا تجاه الحرب في غزة.

وأضافت «فلسطين أكشن» أن نحو 350 ألفاً انضموا إلى المسيرات، منهم 50 ألفاً تقريباً في برزبين، إلا أن الشرطة قدَّرت الأعداد هناك بنحو 10 آلاف. ولم تكن لدى الشرطة تقديرات لأعداد الحشود في سيدني وملبورن.

وفي سيدني، قال منظم المسيرات، جوش ليس، إن الأستراليين خرجوا بقوة في المدينة «للمطالبة بإنهاء هذه الإبادة الجماعية في غزة، ومطالبة حكومتنا بفرض عقوبات على إسرائيل». وردَّد المشاركون في المسيرة هتاف «فلسطين حرة»، وحمل كثير منهم الأعلام الفلسطينية.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ