بالتزامن مع إعادة فتح الممر البحري..الحرس الثوري الايراني يهاجم سفينة شحن في هرمز ترفع علم سنغافورة

هاجم الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، سفينة شحن ترفع علم سنغافورة أثناء عبورها مضيق هرمز، بحسب مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى، في خطوة تُعد اختبارًا لاتفاق وقف التصعيد وإعادة فتح الممر الملاحي الحيوي الذي وقعته الولايات المتحدة وإيران الأسبوع الماضي.


و تسبب الهجوم في أضرار بجسر القيادة الخاص بالسفينة، دون تسجيل أي إصابات بين أفراد الطاقم، بحسب ما أفادت به هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO).


الحادث  وقع بالقرب من السواحل العُمانية بعد ساعات من تحذير البحرية التابعة للحرس الثوري السفن التجارية من استخدام مسارات بحرية داخل المضيق لم تعتمدها السلطات الإيرانية وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.
وكانت المنظمة البحرية الدولية قد أبلغت شركات الشحن، الثلاثاء، بأنها تعمل بالتنسيق مع إيران وسلطنة عُمان ودول ساحلية أخرى والولايات المتحدة على إعداد ممرات إجلاء للسفن العالقة في الخليج العربي، والتي يُقدر عددها بالمئات

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ