اختتام دورة تدريبية في تحليل السلوك ولغة الجسد لموظفي الجمارك بعدن

برعاية معالي وزير المالية الأستاذ مروان فرج بن غانم، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اختتم مركز التدريب الجمركي التابع لمصلحة الجمارك، اليوم في العاصمة عدن، دورة تدريبية متخصصة في مجال تحليل السلوك ولغة الجسد في المعابر الحدودية، استهدفت عدداً من موظفي مصلحة الجمارك والعاملين في الدوائر الجمركية التابعة لها للفترة من تاريخ 21 حتى 25 يونيو 2026. وقد استهدفت الدورة نحو 17 مشارك .
وشهدت الدورة حضور الوكيل الفني لمصلحة الجمارك الأستاذ عبدالله الحبشي، و مسؤول الـ UN مكتب الجريمة صالح نهشل، ومديرة مركز التدريب الجمركي الأستاذة ريم خالد ، وهدفت الدورة التي قدمها الخبير ساري إلى
تعزيز دقة التقييم والتدقيق تمكين الموظفين من قراءة المؤشرات غير اللفظية والدلالات السلوكية التي لا تظهر في الوثائق أو الكلمات المباشرة، مما يرفع من جودة ودقة عمليةالتقيم.
وأكد المشاركون أن الدورة مثلت فرصة مهمة لاكتساب معارف ومهارات جديدة تسهم في تطوير الأداء المهني، مشيرين إلى أهمية مواصلة تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية النوعية لمواكبة التطورات الحديثة في العمل الجمركي.
وفي ختام الدورة، جرى توزيع شهادات المشاركة على المتدربين، تقديراً لالتزامهم ومشاركتهم الفاعلة، وسط إشادة بأهمية الشراكة بين مصلحة الجمارك ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دعم وتأهيل الكوادر الجمركية.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ