قراران جمهوريان بإنشاء هيئة لشؤون جرحى الحرب وتشكيل اللجنة العليا للمناقصات

صدر، اليوم الأربعاء، قراران جمهوريان قضى الأول بإنشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب، فيما نص الثاني على تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وقضى القرار الجمهوري رقم (43) لسنة 2026 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب، متضمناً 29 مادة موزعة على خمسة فصول تناولت التسمية والتعاريف، وأهداف الهيئة ومهامها واختصاصاتها، إلى جانب هيكلها الإداري ومواردها ونظامها المالي والأحكام الختامية.

وبموجب القرار، تخضع الهيئة لإشراف رئيس مجلس الوزراء، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، ويكون مقرها الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن، مع إمكانية إنشاء فروع أو مكاتب لها في المحافظات عند الحاجة.

وتهدف الهيئة إلى توفير الرعاية المتكاملة لجرحى الحرب ومتابعة أوضاعهم، بالتنسيق مع وزارات الصحة والدفاع والداخلية والجهات ذات العلاقة، إضافة إلى معالجة الآثار المترتبة على تأخر علاج الجرحى وتنظيم أوضاعهم وفق الضوابط والمعايير المعتمدة.

ونصت المادة الأخيرة من القرار على العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.
وفي السياق، صدر القرار الجمهوري رقم (44) لسنة 2026 بشأن تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات

وقضت المادة الأولى بتعيين كل من:جمال ناصر عبدالله العاقل – رئيسًا. دالرقيب سيف محمد فتح – عضوًا،  وعبدالسلام عبدالله سالم باعبود – عضوًا ، وابتهاج عبدالقادر أحمد الكمال – عضوًا، وناصر مثنى صالح مثنى – عضوًا، ونصت المادة الثانية من القرار على العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ