نادي شباب الزرانيق يحي الموروث الشعبي التهامي في فعاليته السنوية الثانية احتفاء بالأعياد الوطنية



أقام نادي شباب الزرانيق للثراث الشعبي التهامي مساء اليوم في منشأة بيت الشباب والرياضة بالخوخة فعاليته السنوية الثانية لإحياء الموروث الشعبي التهامي، وذلك تزامناً مع احتفالات شعبنا اليمني بالأعياد الوطنية المجيدة (26 سبتمبر، 14 أكتوبر، و30 نوفمبر) الخالدة
تاتي هذه الفعالية برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر
وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بالحديدة وبدعم إداري من نادي شباب الزرانيق
وشهدت الفعالية حضوراً لافتاً لعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والشبابية، إلى جانب جمهور واسع من أبناء تهامة الذين توافدوا للاحتفاء بتراثهم الأصيل.
وتخلل الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والتراثية التي جسدت أصالة الموروث التهامي، من أهازيج وأناشيد ورقصات شعبية تعكس عمق التاريخ والثقافة في المنطقة، وتعبر عن روح الانتماء الوطني والهوية اليمنية المتجذّرة.
وفي كلماتٍ أُلقيت خلال الفعالية، أكد المتحدثون أهمية الحفاظ على التراث الشعبي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من هوية اليمن الثقافية، مشيدين بدور نادي شباب الزرانيق في إحياء الموروث التهامي ونقله للأجيال الجديدة، من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تجمع بين الأصالة والوعي الوطني.
وفي ختام الفعالية، عبّر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم لكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث، مثمنين الرعاية الكريمة من وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، والدعم الكبير من محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وجهود إدارة نادي شباب الزرانيق في تعزيز الحراك الثقافي والاهتمام بالموروث الشعبي التهامي.
أضف تعليق