الرئيس العليمي يغادر العاصمة عدن إلى السعودية لبحث دعم خطة التعافي الاقتصادي

غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، حيث يقود فخامته وإخوانه أعضاء المجلس مشاورات مع الشركاء الإقليميين والدوليين، حول تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية، والدعم الدولي المطلوب لخطة التعافي الاقتصادي، والتعاطي مع التحديات الراهنة على مختلف المستويات.


مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية أوضح لوسائل الاعلام أن الفعاليات الرئاسية ستركز على أولويات المرحلة، بما في ذلك تعزيز وحدة الصف الوطني، والتقدم في مسار الإصلاحات الاقتصادية والنقدية، والخدمية، والتدخلات الإنسانية، والإنمائية اللازمة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، ووضع البلاد على طريق الاستقرار، والتنمية والسلام.
كما تتطرق النقاشات إلى جهود مكافحة الإرهاب، وشبكات تهريب الأسلحة، لا سيما في ظل تزايد مؤشرات التخادم بين التنظيمات الإرهابية، والميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
وأكد المصدر التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بمضاعفة العمل من أجل الوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة، وفي المقدمة انتظام دفع رواتب الموظفين، وتجاوز الاختناقات المتكررة في إمدادات المياه والطاقة الكهربائية.
كما أشاد المصدر بإجراءات المنظمات الدولية لنقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، بما يضمن سلامة موظفي الإغاثة، وحماية مجتمع العمل الإنساني، وتعزيز المركز القانوني للدولة، وزيادة عزلة المليشيات، وردع انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.
وجدد المصدر الثناء على الدعم الأخوي الصادق من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني وقيادته السياسية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وترسيخ انتمائها لحاضنتها العربية، وحضورها الفاعل في الأسرة الدولية

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ