الأردن يعلن عدم مشاركته ضمن «القوات الدولية» في غزة

أكد الأردن أنه لن يكون له أي دور عسكري في القوات الدولية المزمع تشكيلها لحفظ السلام في غزة.
وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، الجمعة، إنه لن يتم إرسال قوات أردنية إلى قطاع غزة.
وقال المومني، للتلفزيون الأردني: «لن نرسل قوات أردنية إلى قطاع غزة»، مضيفاً «ما ندعمه بشأن غزة هو وقف الحرب، وإدخال المساعدات، وعملية سياسية ذات أفق، وبدء الإعمار». وأكمل: «لن يكون لنا أي دور عسكري في الضفة الغربية أو قطاع غزة».
وتابع أن «الشعب الفلسطيني يستحق أن يقرر مصيره»، مؤكداً أن «التهجير والمساس بالمقدسات في القدس خط أحمر».
وأضاف أن «السياسات الإسرائيلية تجاه ضم الضفة الغربية عدوانية، ونشكر الجهود الأمريكية والدولية التي أكدت على موقفها الرافض للضم».
وأكد أن «الدور الإنساني والجهود الأردنية تجاه تخفيف المعاناة عن الأهل في غزة ستستمر وهي مفخرة لكل أردني وعربي، ولن نتأخر عن تقديم كل ما يساعد إخوتنا وأهلنا في غزة».

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ