موسكو تنفي إلغاء القمة بين ترامب وبوتين

نفى المبعوث الخاص للرئيس الروسي كيريل دميترييف صحة التقارير الإعلامية حول إلغاء القمة المرتقبة بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في بودابست.
وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي أن التحضيرات مستمرة للقاء المرتقب، متهماً وسائل الإعلام بمحاولة تقويض القمة المقبلة.
بدوره، أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أن السلطات المجرية تواصل التحضير لاجتماع الرئيس الروسي ونظيره الأميركي في بودابست.
وكتب أوربان في صفحته على موقع “فايسبوك”: “التحضيرات لقمة السلام مستمرة. لم يتم تحديد التاريخ بعد. عندما يحين الوقت، سنعلن عن ذلك”.
وأعلن الرئيس الأميركي الثلاثاء، أنه أرجأ إلى أجل غير مسمى اجتماعاً كان مقرراً أن يعقده مع نظيره الرئيس الروسي في بودابست خلال أسبوعين، عازياً سبب هذا التأجيل إلى عدم رغبته بإضاعة الوقت عبر إجراء مباحثات بلا جدوى.
وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض لدى سؤاله عن سبب تأجيل اللقاء “لا أريد عقد اجتماع فارغ”، وأضاف “لا أريد إضاعة الوقت، لذا سأرى ما سيحدث”.
وكان الرئيسان الأميركي والروسي يخططان للقاء في بودابست لمناقشة إنهاء الحرب في أوكرانيا.
أضف تعليق