اليمن واليابان تبحثان تعزيز التعاون التنموي والإقتصادي

اجريت اليوم في الرياض مباحثات يمنية يابانية حيث مثل اليمن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور منصور بجاش، ،وسفير اليابان لدى اليمن، يويتشي ناكاشيما ممثلاً عن اليابان وتناول الطرفان، مستجدات الأوضاع في اليمن والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز مجالات التعاون التنموي والاقتصادي.

وعبر وكيل وزارة الخارجية، عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الإنساني والتنموي الذي تقدمه اليابان عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ووكالات الأمم المتحدة..مثمناً المواقف اليابانية الداعمة لجهود السلام في اليمن.

ودعا وكيل وزارة الخارجية، إلى نقل مقرات وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لضمان سلامة موظفيها وتسهيل أداء مهامها الإنسانية.

من جانبه، أكد السفير الياباني، استمرار دعم بلاده لجهود السلام في اليمن..مجدداً موقف اليابان الثابت والداعم لليمن، واستعدادها لتعزيز التعاون التنموي والإنساني والاقتصادي مع الحكومة اليمنية

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ