الحديدة…تفشٍ واسع للإسهالات المائية في الجراحي واتهامات للحوثيين بنهب المساعدات

شهدت مديرية الجراحي جنوبي محافظة الحديدة تفشياً واسعاً للإسهالات المائية خلال الأيام الأخيرة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين، غالبيتهم من الأطفال، وسط تدهور حاد في الخدمات الصحية وغياب أي استجابة وقائية بحسب مصادر طبية ومحلية
وقالت، إن المراكز الصحية في مركز المديرية وريفها تستقبل يومياً عشرات الحالات المصابة بإسهال وتقيؤ حادين، في حين امتلأت أسِرّة المستشفى الحكومي بشكل كامل، ما أجبر الإدارة على رفض استقبال حالات جديدة بسبب نقص الإمكانيات والمحاليل الوريدية.
وأشارت المصادر إلى أن تفشي الوباء تزامن مع هطول الأمطار الأخيرة وما خلفته من ركود للمياه وانتشار للبعوض ونواقل الأوبئة، في ظل غياب تام لحملات الرش والتطهير من قبل سلطات الحوثيين.
ويحمل سكان المديرية قيادات المليشيا مسؤولية تفاقم الوضع الصحي بعد اتهامهم بنهب المساعدات الطبية المقدمة من المنظمات الدولية، وحرمان المستشفيات والمراكز الصحية منها، ما فاقم معاناة المواطنين ووسع نطاق الإصابات.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ