الخارجية المصرية : عائدات وواردات قناة السويس انخفضت 60% خلال عام

شدد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، على أن القاهرة على ثقة بأن يتم استعادة الأمن والاستقرار في البحر الأحمر وخليج عدن بعد وقف الحرب على غزة.
وقال عبد العاطي، خلال افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين الأحد، إن خسائر مصر بلغت أكثر من 9 مليارات دولار خلال عام واحد نتيجة الانخفاض الحاد في واردات وعائدات الملاحة عبر قناة السويس.

كما أوضح أن عائدات وواردات قناة السويس انخفضت 60% خلال عام واحد.
كذلك أضاف: “يعبر الآن 25 إلى 30 شاحنة يومياً بعد أن كان يعبر ما لا يقل عن 72 مركباً وسفينة بشكل يومي”.
فيما أردف: “نحن على ثقة بأن يتم استعادة الأمن والاستقرار في البحر الأحمر وخليج عدن بعد وقف الحرب على غزة”.
وختم قائلاً إنه “لم يعد هناك أي مبررات لأي طرف لاستغلال معاناة الشعب الفلسطيني لتبرير أي اعتداء أو تصعيد أو تمرير أجندات”.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ