اليمن يشارك في مؤتمر(DHIS2) آسيا والمحيط الهادئ 2025 في اندونيسيا

شاركت الجمهورية اليمنية ممثلتًا بوزارة الصحة العامة والسكان، في أعمال مؤتمر (DHIS2 ) آسيا والمحيط الهادئ 2025 المنعقد في مدينة بالي الاندونيسية.

وخلال جلسات المؤتمر، استعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الصحية بوزارة الصحة، الدكتور أحمد السعيدي، تجربة الجمهورية اليمنية في تطوير النظام الوطني للمعلومات الصحية ضمن خطة الوزارة الرامية إلى بناء قاعدة بيانات صحية وطنية دقيقة وشاملة تسهم في تحسين التخطيط واتخاذ القرار المبني على الأدلة.

وأوضح الدكتور السعيدي، أن النظام يشمل جميع البرامج في رقمنة البيانات التجميعية وسبعة برامج للتتبع، من أبرزها سجل المواليد، وسجل التحصين، وسجل أسباب الوفاة في مرحلته الأولى، ونظام ترصّد الأمراض المزمنة والنفسية، ونظام الإصابات والرعاية الطارئة.

وأشار إلى أن الوزارة جعلت من منصة (DHIS2) الركيزة الأساسية لجمع وتحليل البيانات الصحية على المستوى الوطني، بما يسهم في توحيد النماذج، وتعزيز مسار التحول الرقمي الصحي في البلاد..مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في تطوير أنظمة المعلومات الصحية في اليمن.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ