الإرياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للأمين العام لمؤتمر صنعاء الشيخ غازي الاحول

، أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، الأستاذ معمر بن مطهر الإرياني، جريمة اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للشيخ غازي بن أحمد علي محسن الأحول، الأمين العام لمؤتمر صنعاء وأحد مشائخ آل لحول المصعبين بمديرية عين – محافظة شبوة.
الوزير الإرياني أكد بتدوينة له على منصة إكس أن هذه الجريمة تثير العديد من التساؤلات الجوهرية حول ازدواجية المعايير التي تحكم سلوك مليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن المليشيا كانت قد شنت قبل أشهر حملة دعائية وضجيجاً إعلامياً واسعاً عقب احتجاز الشيخ محمد بن أحمد الزايدي في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، واعتبرت الحادثة “عيباً أسود” يتنافى مع الأعراف والتقاليد القبلية، فيما ترتكب اليوم جريمة اختطاف بحق شيخ بارز وقيادي سياسي دون أن ترى في ذلك أي مساس بالقيم والأعراف.
وأوضح الوزير أن هذا التناقض يكشف حقيقة مليشيا الحوثي التي لا تستند إلى ثوابت أو قيم، وإنما تمارس انتقائية سياسية تخدم مصالحها وأجندتها الإيرانية، لافتاً إلى أن ما تعتبره المليشيا “عيباً أسود” عند غيرها، تراه في قاموسها فعلاً مشروعاً عندما يصدر عنها.
وأشار الإرياني إلى أن الموقف القبلي من هذه الجريمة يطرح تساؤلات مهمة، أبرزها: لماذا لم تتحرك القبيلة اليمنية حتى الآن للضغط باتجاه إطلاق سراح الشيخ غازي؟ مؤكداً أن مليشيا الحوثي تراهن على سياسة الترهيب والتفكيك التي مارستها على مدى سنوات، لإضعاف إرادة بعض القبائل وإخضاعها، مع انتهاج سياسة مزدوجة في التعامل مع قبائل أخرى وفقاً لحسابات المصلحة والتوظيف السياسي.
وحذّر الوزير الإرياني من خطورة هذا المسار، مؤكداً أن القبيلة اليمنية أمام اختبار تاريخي، فإما أن تتمسك بأعرافها وتقاليدها وتدافع عن رموزها ومشائخها، أو تترك المجال لمليشيا لا تعترف بالقيم ولا تلتزم بالمواثيق، وتتعامل مع القبيلة كأداة للاستخدام أو الكسر.
أضف تعليق