السلطة المحلية بالمخا تطلق برنامج دبلوم الحاسوب لتدريب 270 طالب وطالبة من ابناء المناطق الريفية



أطلقت السلطة المحلية في مديرية المخا، الخميس، برنامج دبلوم “الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)” في مدرسة خديجة لتدريب 270 طالب وطالبة من ابناء المناطق الريفية في مدرسة خديجة بنت خويلد بمنطقة يختل -شمال المديرية.
وينفذ البرنامج على مدى شهر- مكتب التربية والتعليم، لتدريب المستهدفين على مهارات الحاسوب الأساسية، من خلال دروس نظرية وتطبيقات عملية موزعة على فترتين صباحية ومسائية.
مدير المديرية الشيخ سلطان عبد الله محمود أكد على، أهمية التزام المتدربين والاستفادة من البرنامج الذي يوفّر فرصة نوعية للشباب، مشيرًا إلى دعم السلطة المحلية مثل هذه المبادرات التعليمية الهادفة إلى تأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل.
وأشاد محمود بجهود مكتب التربية في تنظيم هذه البرامج داخل المديرية، ما يخفف أعباء السفر على الطلاب والطالبات.
من جانبهم، أوضح مدربو البرنامج أن الهدف هو نشر الوعي الرقمي ومكافحة أمّية الحاسوب في المناطق الريفية.
حضر التدشين مسؤولون من المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بالمديرية.
أضف تعليق