“أونمها”: إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في حيس خلال شهر يونيو الماضي

قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) إنها سجلت حادثًا واحداً متعلقًا بالألغام الحوثية أدى لإصابة شخص واحد في ‎الحديدة خلال شهر يونيو الماضي.

ورصدت البعثة الأممية، وفق تقريرها الشهري، إصابة واحدة في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة الساحلية، إثر انفجار لغم حوثي.

وأشارت إلى أنه “على الرغم من انخفاض عدد الإصابات مقارنة بشهر مايو، إلا أن استمرار وجود الألغام الأرضية والمخلفات الحربية في جميع أنحاء اليمن لا يزال يشكل تهديدًا خطيرًا ومستمرًا”.

وتتسبب الالغام الحوثية بكثير من الضحايا التي تعتبر وفق القانون الدولي ومؤتمر جنيف جرائم حرب تستحق المسألة والمحاكمة كجرائم ضد الإنسانية

يذكر ان مليشيات الحوثي الارهابية المدعوم ايرانياً زرعت مليوني لغم وعبوة ناسفة في عدد من المحافظات والمناطق اليمنية ،تسببت  بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين، أغلبهم نساء وأطفال

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ