الجوف…مليشيا الحوثي تقتحم منطقة اليتمة بعشرات الأطقم

أقدمت اقتحمت مليشيا الحوثي، أمس السبت ، بعشرات الأطقم المسلحة منطقة اليتمة التابعة لمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن،
مصادر قبلية مطلعة أفادت بأن مليشيا الحوثي استغلت الخلاف القبلي بين القبيلتين، لتزج بقواتها إلى المنطقة تحت ذريعة “الوساطة والإصلاح”، في حين أن الهدف الحقيقي هو بسط سيطرتها على كل المنطقة وتحقيق مكاسب ميدانية جديدة ضمن خططها التوسعية في المحافظة.
وفي نفس السياق تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مرئياً يوثّق لحظة دخول عشرات الأطقم الحوثية إلى المنطقة وانتشارها في الطرقات والمواقع، في مشهد أعاد إلى الأذهان نمط التغلغل الحوثي الذي يبدأ عادة بإشعال الفتنة، ثم دخول مسلح بذريعة الوساطة، يعقبه فرض الأمر الواقع على القبائل.
وتشهد محافظة الجوف منذ سنوات محاولات حوثية مستمرة لتفكيك النسيج القبلي وإضعاف سلطات الأهالي، بغرض إحكام السيطرة المطلقة على المناطق الحدودية الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية.
أضف تعليق