أوكرانيا تتسلّم 1200 جثة من روسيا.. وزيلينسكي يدعو واشنطن “لتغيير لهجتها” مع موسكو

أعلنت أوكرانيا، السبت، أنها تسلمت من روسيا 1200 جثة إضافية، في أحدث خطوة لاتفاق توصل إليه الجانبان خلال مباحثات سلام في إسطنبول.
وأعلنت الهيئة الحكومية المسؤولة عن الملف على “تليغرام”: “استلمت أوكرانيا 1200 جثة إضافية، تعود، بحسب الجانب الروسي، لمواطنين أوكرانيين، بينهم عسكريون”.
يأتي ذلك فيما دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة السبت إلى “تغيير لهجتها” تجاه روسيا، قائلا إن إدارة دونالد ترامب “تصالحية للغاية” مع موسكو وينبغي لها بدلا من ذلك تشديد العقوبات.
وقال زيلينسكي عبر منصة “إكس”: “في الوقت الحالي، تبدو نبرة الحوار بين الولايات المتحدة وروسيا تصالحية للغاية. لنكن صادقين: هذا لن يوقف بوتين. ما نحتاجه هو تغيير اللهجة”.
وكان زيلينسكي قال الخميس إن القوات الأوكرانية تدفع القوات الروسية إلى التراجع حول منطقة سومي في شمال شرقي البلاد.
وقال في رسالة فيديو، بعد تقرير من قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي عن الوضع في الجبهة: “وحداتنا في منطقة سومي تدفع قوات الاحتلال تدريجيا إلى الخلف”، بحسب تعبيره.
ووفقا لمدونين عسكريين أوكرانيين، تواصل القوات الروسية تقدمها.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ