رئيس هيئة الأركان الأميركي: تقرير وكالة الطاقة الذرية عن إيران “مثير للقلق”

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال دان كين، الخميس، أن التقرير الجديد الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن إيران يثير القلق، وأن الولايات المتحدة تراقب تطورات الوضع عن كثب، نقلا عن “رويترز”.
كين قال أمام أعضاء بالكونغرس الأميركي، إن المجتمع الدولي يفكر على ما يبدو فيما يجب عليه فعله بعد قرار الوكالة الأحدث الذي أعلن أن إيران تنتهك التزاماتها المتعلقة بمنع الانتشار النووي.
وعلى نفس السياق قال وزير الخارجية الألماني يوهان فاديفول، الخميس، إن بلاده لن تقبل بامتلاك إيران أسلحة نووية، وذلك خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني في روما.
وتابع فاديفول: “الجميع يريد تجنب أي تصعيد. لن نقف مكتوفي الأيدي ونشاهد إيران وهي تصبح مسلحة نوويا. يجب أن يكون هذا واضحا في ظل هذا الوضع”.
وذكر أنه سيسافر إلى الشرق الأوسط الليلة/الخميس، وسيزور إسرائيل يوم الأحد، حيث سيتم مناقشة الملف الإيراني.
ومن ناحية أخرى، عبرت فرنسا، الخميس، عن قلقها إزاء خطة إيران لبناء موقع جديد لتخصيب اليورانيوم.
أضف تعليق