مصادر عراقية : طائرات أمريكية تبدأ إجلاء موظفين من سفارتها

أفاد مصدر عراقي مطلع، أن الولايات المتحدة بدأت اليوم الخميس، عملية إجلاء الموظفين غير الأساسيين في سفارتها ببغداد.
وقال المصدر لـ”العين الإخبارية”، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن “4 طائرات أمريكية بدأت بعملية إجلاء موظفين غير أساسيين ومتعاقدين مع السفارة وقاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي”.
وأوضح المصدر نفسه، أن القرار يشمل موظفين من السفارة الأمريكية وآخرين يعملون بعقود مدنية داخل قاعدة فكتوريا، دون الإشارة إلى وجود تهديد أمني مباشر.
مضيفا أن “عملية الإجلاء خطوة احترازية تأتي في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والضغوط المتزايدة على أمن البعثات الأمريكية في العراق”.
ولفت إلى أن “عملية الإجلاء من المتوقع أن تنتهي يوم غد الجمعة”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن السفارة الأمريكية تواصل أنشطتها في بغداد.
و”قاعدة فكتوريا” قاعدة عسكرية عراقية في مطار بغداد، تضم عددا من القوات الدولية بينها قوات أمريكية.
ولطالما كانت “فكتوريا” هدفا للفصائل المدعومة من إيران والمناهضة للتواجد الأمريكي في العراق، وقد تعرضت لهجمات في فترات ماضية.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ