بدعم الإمارات…..لبنان يتسلّم أول شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الجمعة، أنه بدعم دولة الإمارات تسلّم لبنان الجمعة شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة وصلت جواً إلى مطار بيروت، هي الأولى منذ بداية التصعيد الأخيرقبل نحو أسبوعين، مع ترقب وصول مزيد من المساعدات.
وأوضح الأبيض أنها «تشكل أول شحنة من جسر جوي سيربط دولة الإمارات بلبنان»، مضيفاً «نتوقع اليوم وصول طائرة أخرى على متنها 55 طناً كذلك من المساعدات وهناك طائرات أخرى ستصل خلال الأيام القادمة».
وأضاف وزير الصحة اللبناني خلال استقباله شحنة المساعدات في المطار «نستقبل شحنة من المساعدات عبارة عن مستلزمات وأدوية طبية بخصوص جرحى الحرب أُعدّت من قبل منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة».
وتضم المساعدات، وفق ما كتبت المديرة الإقليمية في منظمة الصحة العالمية حنان بلخي على منصة إكس، «ثلاثين طناً من الإمدادات الطبية والجراحية تكفي عشرات الآلاف من الناس».
وقالت إن طائرات المساعدات التي ستصل في الساعات المقبلة ستحمل «إمدادات طبية وإمدادات لعلاج الكوليرا وإمدادات مرتبطة بالصحة العقلية».
وهذه أول طائرة تصل الى بيروت وتقل مساعدات من الأمم المتحدة منذ كثّفت إسرائيل وتيرة قصفها الذي تقول إنّه يستهدف بنى ومنشآت تابعة لحزب الله في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، ما أسفر عن نزوح أكثر 1.2 مليون شخص، بحسب السلطات اللبنانية.
والأربعاء، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن النظام الصحي في لبنان يكافح لمواكبة التطورات، مع تصعيد إسرائيل غاراتها الجوية.
أضف تعليق