المعركة تشتعل…الحوثي ينزف على تخوم محافظة شبوة ومأرب

بقلم/ محمد النمر

على تخوم محافظتي الجوف وشبوة تحشد مليشيات الحوثي آلياتها العسكرية وتفجر الوضع عسكرياً هنا، أغرقت ألوية العمالقة عناصر مليشيات الحوثي في أودية مديرية بيحان وكبدتها خسائر فادحة

خلال أسبوع كامل دارت مواجهة هي الأعنف بين المليشيا وأبطال الجيش الوطني بالأضافة ألوية العمالقة هي الأخيرة التي ذوقت أذرع إيران ويلات الهزيمة المذلة طوال سنوات الحرب الماضية، وهذا ما تخشى منه المليشيا في الأثناء لأنه تعي الهزائل المتتالية التي عشتها في الفترة الماضية واليوم تُعيد الصلف في بيحان لكنها عادة بعناصرها رفات هامدة على توابيت الموتى

يبدو أن المليشيا تضع الجهود الأممية الرامية إلى سلامٍ شامل على المحك، وهو ما كان متوقع فعلياً على الأرض لأن المليشيا لا سلام معها الحل الذي يجب أن تتلقيه المليشيا لعلعة الرصاص وفوهة البندقية التي ستكسر هذا المشروع الصفوي المدمر المقوض للحياة الإنسانية

لا غرابة من أذيل أيران من التصعيد العسكري في عدة جبهات عكسرية وهي كانت تحشد خلال فترة حرب غزة معداتها لخوض المعركة واستغلال هذا الزغم المضلل لأجل ذلك زد على ذلك حشد كل طاقتها لعملية تجنيد واسعة خلال فترة مناصرة غزة الدعائية التي روجت لها كذريعة من أطياف مختلفة ودفعت بهؤلاء الجنودحديثي العكسرة إلى المعركة ضد اليمنيين

منذ أسبوع كامل تركزت المعارك في محافظات البيضاء وشبوة ومأرب والجوف وأطراف من صعدة خاصة في منطقة العلم والبقع كبرى المعارك الشرسة التي دارت رحاها سابقاً انهارات كل صفوف المليشيات الحوثية على بندقية ألوية العمالقة والقوات الحكومية وتجرعت الهزيمة وهي تسحب بقايا جثث عناصرها من متارسها التي حولتها ألوية العمالقة إلى مقابر جماعية لها

التصعدي المليشاوي شمل أيضاً مأرب وخاض أبطال الجيش ملحمة وطنية دفنت العشرات من المليشيا في صحاري مأرب الشاسعة كما كل مرة ذات الهزيمة في صفوف ارتال جنودها بالاضافة إلى استشهداء 10 من أبطال القوات الحكومية وهم يواجهون أسوأ نظام كنهوتي فاشي يخدم مصالح الخميني الإيرانية

تتسع دائرة المعارك والوضع على أشده في هذه المحافظات وهي مسألة كانت يجب أن تتخذ منذ بدء الأنشطة الأممية حول التهدئة ومشروع السلام الذي لم ولن يحقق مع أجير ايراني الذي ظل طوال فترة السلام المزعوم يقطف ثمار التسوية السياسية، الوضع مع الحوثي بحاجة إلى معركة تكسر ما تقبى من جحافل الأجير والتخلص منه كلياً غير ذلك ستتجه البلد إلى الأسوأ.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ