طلاب الهندسة في جامعة تعز…العلم في الورق لا في المعامل

بقلم محمد النمر

قبل سنة من الآن نفذ عددا من طلاب كلية الهندسة بتعز وقفة احتجاجة تطالب رئاسة الجامعة بتوفير المعامل الخاصة بالكلية التي تفتقر إلى التطبيقات الميدانية وتوعدت الجامعة في حينها تنفيذ المطالب كاملةً للطلبة ودعت إلى وقف الغضب الطلابي متعهدة بتحقيق المطالب المشروعة لهم

مر عاماً في الإنتظار حتى اللحظة ولم تقوم الجامعة بتنفيذ أي شيء من حقوق الطلاب بل استمرت في التنصل ورمي التهم إلى الجهات العليا كما يقولوا الطلاب في الكلية.

الطلاب يُعودوا مجدداً إلى واجهة المطالبة بحقوقهم المسلوبة عمداً وإصلاح كافة المعامل والورش التطبيقية من أجل تحقيق مستقبلهم المنشود ذاك! لكن المستقبل ذاك يبد قاتماً بلا أفق في ظل التجاهل والاجحاف من قبل رئاسية الجامعة ونائبها اللذان يصرفا الشعارات الدعائية لإحتواء حالة الاحتقان والغضب الشعبي في الجامعة وبعد ذلك الصمت يخيم عليهما!

يقولوا الطلاب بأن الجامعة تجني ملايين الريالات سنوياً وهذه المبالغ قادرة على توفير كل الإحتياجات الأساسية لتشغيل المعامل وورش الهندسة لكنها لم تفعل لماذا!! سؤالاً يبد وجيهاً ومن يملك زمام الجواب وحدهما رياض العقاب ومحمد الشعيب ! بحسب افادة الطلاب بأن المعامل تعمل كلياً إلى أن الجامعة إغلاقت هذه المعامل بل وحولتها إلى معامل تتبع كلية آخرى ولا درايه حتى الآن سبب هذه الأفضلية؟

يشق الطالب خمس سنوات على مضض وهو يحاول رسم مستقل في بلد ملتهبة وقاتلة للتعليم، وعلى هذا التعب يُصر الطالب بأن يتعلم في ظروف بالغة القساوة ومع ذلك رئاسة الجامعة تتجاهل مطالبهم الأساسية وكأن الأمر لا ينعيهم. للعلم بأن المعامل كانت جاهزة وتعمل بصورة سليمة لا يوجد فيها أي أعطال او خلل إلى بعد أن قام العقاب بتكسير محتويات هذه المعامل وتحويلها إلى معامل لكلية آخر لماذا ذلك جوابه عند رياض العقاب.

أضف تعليق

Recent posts

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby
تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ