“بروكفيلد” تتطلع لجمع 5 مليارات دولار لصندوق ‎#مناخ تدعمه ‎الإمارات

وكالات

قالت شركة “بروكفيلد” الكندية لإدارة الأصول اليوم الخميس إنها تتطلع إلى جمع خمسة مليارات دولار لصندوق تدعمه الإمارات ويهدف إلى توسيع نطاق تمويل أهداف المناخ في الأسواق الناشئة.

وجرى الإعلان عن الصندوق، الذي يطلق عليه اسم صندوق التحول التحفيزي “سي.تي.إف” في مؤتمر المناخ السابق “كوب28” الذي استضافته دبي في كانون الأول (ديسمبر) ولكن هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها “بروكفيلد” حجمها المستهدف.

وقالت شركة “بروكفيلد” في بيان إن من المتوقع أن يكون موعد الإغلاق الأول للصندوق بحلول نهاية 2024. وهو مدعوم بالتزام بقيمة مليار دولار من صندوق “ألتيرا”، ومقره في الإمارات وتبلغ قيمته الإجمالية 30 مليار دولار.

ويشير مفهوم الإغلاق الأول للصندوق إلى الوقت الذي يحصل فيه على التزامات مالية كافية لبدء الاستثمارات.

وباستثناء الصين، تحصل الاقتصادات النامية على أقل من 15 في المئة من الأموال المخصصة للطاقة النظيفة في العالم على الرغم من كونها مسؤولة عما يقرب من ثلث الانبعاثات العالمية، حسبما ذكرت “بروكفيلد”. ونتيجة لذلك يمكن للاستثمارات هناك أن يكون لها تأثير أكبر في كثير من الأحيان.

وستوفر “بروكفيلد”، التي تدير أصولا تبلغ قيمتها نحو 925 مليار دولار، عشرة في المئة على الأقل من رأسمال الصندوق.

وقال مارك كارني رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم الاستثمار الانتقالي في “بروكفيلد”: “صندوق التحول التحفيزي هو حل في السوق الخاصة للتحدي العالمي المتعلق بتقديم الاستثمار الانتقالي إلى الأسواق الناشئة”.

وقال ماجد السويدي الرئيس التنفيذي لـ”ألتيرا” إن العالم بحاجة إلى تسريع وتيرة التصدي لتغير المناخ “بشكل كبير” وإن الاستثمار في صندوق التحول التحفيزي من شأنه أن “يعزز بقوة الاستثمار في الأسواق الناشئة”.
الكلمات الدالة

أضف تعليق

أحدث التدوينات

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby

Designed with WordPress

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ